كول ع طول

منتدى للجميع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آسيا تستعد لدورة الألعاب الشاطئية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
haydi



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 18/06/2011

مُساهمةموضوع: آسيا تستعد لدورة الألعاب الشاطئية   السبت يونيو 18, 2011 3:38 pm

دشن المجلس الأولمبي الآسيوي مع اللجنة الأولمبية الصينية العد التنازلي لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثالثة المقررة في مدينة هايانغ الصينية العام المقبل.
وأقيم حفل ضخم في هايانغ على الساحل الشرقي للصين مقابل اليابان وكوريا الجنوبية حضره مسؤولو المجلس الاولمبي ووزير الشباب والرياضة الصيني ورئيس اللجنة الاولمبية الصينية وممثلون عن اللجان الأولمبية الآسيوية.
وأعرب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد "عن ارتياحه للاستعدادات الصينية لاستضافة هذا الحدث مشيداً بالحضور الآسيوي المميز في حفل العد التنازلي لإقامة الألعاب"، كما أبدى "سعادته لإعلان 45 دولة آسيوية مشاركتها في منافسات الألعاب العام المقبل".
انطلقت دورات الألعاب الآسيوية الشاطئية عام 2008 في بالي الإندونيسية، ثم استضافت سلطنة عمان النسخة الثانية أواخر 2010، وستقام الدورة الرابعة في جزيرة فوكيت التايلاندية عام 2014، والخامسة في فيتنام عام 2016.
من جهة أخرى، أعلن الفهد "دعم القارة الآسيوية لملف ترشيح مدينة جيون تشانغ الكورية الجنوبية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2018"، مضيفاً: "سنكون سعداء كأعضاء آسيويين بفوز الملف الكوري".
ويجري التصويت على المدينة الفائزة بالاستضافة في السادس من تموز/يوليو المقبل في الاجتماع رقم 132 للجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية، وتتنافس جيون تشانغ مع مدينتي ميونيخ الألمانية ونانسي الفرنسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آسيا تستعد لدورة الألعاب الشاطئية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كول ع طول :: الرياضة :: الكرة-
انتقل الى: